ركن الشباب

لنضارة وجهك.. هذه الخطوات اجعلها روتينك اليومي

لن تكتمل أناقتك دون بشرة مشرقة، لذلك ينصح خبراء التجميل باتباع روتين يومي للعناية بها، ولكن قد يبدو الأمر مربكًا بالنسبة للعديد من الرجال، فغالبًا ما تصور وسائل التواصل الاجتماعي أن الوصول  لبشرة صحية المظهر غير ممكن دون بذل الكثير من الوقت والجهد.

وربما حاولت تنظيم روتين خاص بك، لكن انتهى بك الأمر بأسئلة حول ما إذا كان مرطب البشرة ضروريًّا أو ما هو نوع الـ Serum المناسب لبشرتك، عندما لا تكون على دراية بأنواع مختلفة من المنتجات وما تفعله، فقد يكون الأمر محيرًا، لذلك سوف نقدم لك دليلك الشامل للعناية ببشرتك.

الروتين الصباحي

في بدء الأمر يجب أن تعلم جيدًا أن اهتمامك ببشرتك في أثناء النهار يرتكز على الحماية من الشمس والأشعة الضارة التي من شأنها أن تسبب لبشرتك التصبغات وغيرها من الأمراض التي قد تدمر بشرتك لذلك ستتبع هذه الخطوات:

1- التنظيف

La Prairie Foam Cleanser Nettoyant Mousse يمكن شراؤه من موقع Bloomingdales

أولى خطوات العناية بالبشرة هي مرحلة التنظيف، يجب عليك تنظيف بشرتك مرتين يوميًّا، عادة ما يكون ذلك أول شيء في الصباح وقبل النوم مباشرة، وإذا كنت تميل إلى ممارسة الرياضة في الصباح أو في منتصف اليوم، فيجب تنظيف بشرتك بعد التمرين مباشرة.

يمكن أن يزيل الماء الساخن الزيوت من بشرتك، لذا استخدم الماء الدافئ مع منظف وجه ذي مكونات طبيعية وابتعد كل البعد عن المنظفات التي تحتوي في تكوينها على بعض العناصر الكيميائية غير الصحية حتى لا تضر ببشرتك أو تسبب لك الجفاف، لذلك سيكون منظف الوجه الرائع Foam Cleanser Nettoyant Mousse من العلامة السويسرية “La Prairie” هو الأفضل لك نظرًا لتكوينه الكامل من النباتية الطبيعية التي تعمل على تنظيف البشرة بلطف، فقط قم بوضع المنظف واستخدم أطراف أصابعك لتدليكه على بشرتك ثم اشطفه تمامًا، وجففه برفق باستخدام منشفة قطنية.

2- الترطيب

Royal Fern Phytoactive Cream

بينما لا تزال بشرتك رطبة قليلاً بعد التنظيف، قم باستخدام مرطب يحتوي على حمض الهيالورونيك أسيد، الذي يعمل على تجديد رطوبة الخلايا وقفل مسام البشرة بالإضافة إلى تجديد الحاجز الدهني، والذي يمنحك بشرة نضرة متألقة، ولذلك سيكون Phytoactive Cream من العلامة رويال فيرن “Royal Fern” هو الخيار الأمثل لاحتوائه في عناصره على حمض الهيدلورنيك ومجموعة من المكونات النباتية القوية بالتأثيرات المضادة للأكسدة مع تحفيز نمو الخلايا أيضًا، وهو ما يحافظ على بشرتك ضد علامات الشيخوخة.

يجب أن تقوم بترطيب وجهك مرتين يوميًّا صباحًا ومساءً.

3- واقي الشمس

 La Prairie Cellular Swiss UV Protection Veil SPF 50 يمكن شراؤه من موقع Bloomingdales

من المهم استخدام واقي الشمس يوميًّا لأن الأشعة فوق البنفسجية حتى في الأيام الغائمة لديها القدرة على تسريع الشيخوخة وزيادة التصبغ والخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويساعد الواقي الشمسي في التقليل من ذلك لاحتوائه على UV filters ومضادات أكسدة قوية، التي تتوافر في Cellular Swiss UV Protection Veil SPF 50 من “La Prairie”، الذي يوفر حماية من الأضرار البيئية مع توفير الترطيب لفترات طويلة.

يستخدم الواقي الشمسي في الصباح قبل الخروج من المنزل بربع ساعة على بشرة نظيفة، وإذا كنت تتعرض لحرارة عالية يجب تجديد الواقي الشمسي كل ساعتين.

روتين مسائي

لماذا هناك روتين صباحي وروتين مسائي؟ قد يكون ذلك هو السؤال الذي تبادر إلى ذهن الكثير منكم، لكن الإجابة عليه ستكون بسيطة للغاية فالروتين المسائي لا يختلف عن الصباحي سوى في تغيير بعض المنتجات نظرًا لأنه لا يوجد أشعة شمس ضارة في الليل، ومن ثم ستحتاج إلى بعض المكونات التي تعمل على بناء بشرتك وتجديد الخلايا ليلاً وليس الحماية من الشمس.

بالطبع سيكون تنظيف البشرة هو الخطوة الأولى ثم ستطبق الخطوات التالية:

1- Serum

Royal Fern Phytoactive Serum

السيروم من أهم الخطوات في دليل العناية الليلية بالبشرة عقب عملية التنظيف، وذلك لفوائده العديدة، التي تتمثل في تحفيز تجديد الخلايا والتقليل من تكون التصبغات، وجعل البشرة أكثر إشراقًا لما يحتوي عليه من مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين سي وحمض الهيالورونيك.

ويحتوي Royal Fern Phytoactive Serum على جميع العناصر الواجب توافرها في السيروم المثالي ذلك بالإضافة إلى مجموعة من النباتات الطبيعية والخاصة برويال فيرن والغليسيرين الذي يعمل مرطبًا عميقًا للبشرة.

استخدم 4-6 قطرات لوجهك ورقبتك وربت عليها برفق.

2- ترطيب ليلي

 La Prairie Pure Gold Radiance Nocturnal Balm يمكن شراؤه من موقع Bloomingdales

إذا كنت ترغب في إعادة بناء الهيكل الجلدي لبشرتك فيجب أن تلتزم بخطوة الترطيب الليلي، باستخدام بلسم Pure Gold Nocturnal من العلامة السويسرية “La Prairie”، الذي يوفر الكثير من العناصر الغذائية الغنية بالطاقة لتجديد البشرة في أثناء النوم، إذ تقوم جزيئات الذهب الفرعية بنقل العناصر الغذائية إلى أعماق الخلايا، وهو ما يُحسِّن مظهر الجلد.

ويمكنك الحصول على مساج رائع باستخدام حجر التدليك الليلي، ما يساعدك على الاسترخاء.

3- ترطيب أسفل العين

Royal Fern Phytoactive  Eye Cream

تحتاج منطقة أسفل العين إلى عناية خاصة، نظرًا لحساسيتها الشديدة وسرعة تأثرها بالعوامل الصحية المختلفة والروتين الشخصي لك وعاداتك اليومية، لذلك احرص على استخدام الكريم الخاص بالعين، الذي يحتوي على فيتامين سي، والهيالورونيك أسيد، ما يُقلِّل من الخطوط والانتفخات والظلال الداكنة تحت العين.

ويحتوي Royal Fern Phytoactive Eye Cream على جميع العناصر الواجب توافرها في كريم العين، بالإضافة إلى مستخلص البابونج المسؤول عن الترطيب وتهدئة الاحمرار.

زر الذهاب إلى الأعلى