مصر في عيون الصحافة الإسرائيلية عن ( 13-8-2017 )

سلطت وسائل الإعلام الإسرائيلية خلال تناولها للشأن المصري الضوء على موضوع (تصادم قطارين الإسكندرية) ، حيث اهتم عدد من المواقع الإسرائيلية بتداول الخبر والتعليق عليه , ومن بينها موقعي ( هآرتس/ يديعوت احرونوت ) .. وفيما يلي التقارير بالتفصيل :

موقع (هآرتس) : تحت العنوان (مقتل ما لا يقل عن 42 شخص في تصادم قطارين بالإسكندرية)

ذكر الموقع أن ما لا يقل عن (42) شخص قد لقوا مصرعهم في حادث تصادم قطارين في مدينة الإسكندرية ، وقد أفادت وزارة الصحة المصرية بأن (123) شخص قد أصيبوا جراء الحادث ، وأضاف الموقع أن قطاراً قد انطلق في رحلته من القاهرة للإسكندرية قد اصطدم بآخر قادماً من مدينة بورسعيد للإسكندرية .. من ناحية أخرى أشار الموقع إلى أن حوادث تصادم القطارات في مصر تعد أمراً شائعاً في الدولة ، ففي عام 2012 اصطدم قطار بحافلة تقل طلاب ، مما أسفر عن مقتل (52) طالب ، وبعدها بعام لقي (19) جندياً من المستجدين مصرعهم جراء انحراف قطار عن القضبان بالقرب من القاهرة ، وفي عام 2002 لقي (360) شخص مصرعهم جراء اشتعال النيران في قطار كان في طريقه لجنوب البلاد .

موقع ( يديعوت أحرونوت ) : ( عدد القتلى في تصادم القطارين في مصر وصل إلى 49 شخص )

ذكر الموقع أن وزارة الصحة المصرية قد أعلنت أن عدد قتلى تصادم القطارين في الإسكندرية قد وصل إلى (49) شخص وإصابة نحو (170) آخرين .. مشيراً إلى أن الرئيس ” السيسي ” قد أصدر تعليماته بفتح تحقيق لمعرفة سبب الحادث ومحاسبة المقصرين .


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى