السياسة والشارع المصريعاجل

نجيب ساويرس يدعو لـ”الخصخصة”.. ويؤكد: البيروقراطية “العفنة” أوقفت كل شىء

دعا المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، لخصخصة الفنادق والأراضى المملوكة للدولة، من أجل حل أزمة الدولار، ورفع الاحتياطى النقدى، وجذب الاستثمار وتشغيل المصريين، بجانب تحسين الإدارة.

وقال ساويرس، خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى ببرنامج “السادة المحترمون” على فضائية “ontv” إن مصر تعانى من البيروقراطية التى وصفها بـ”العفنة” ما تجعلها غير جاذبة للاستثمار، بالإضافة إلى توقف كل شىء، مؤكّدًا أن السياسيات الخاطئة للحكومات المتعاقبة حولت مصطلح “الخصخصة” إلى كلمة تعنى “السرقة” و”الريبة”.

وشدد ساويرس على ضرورة تخفيض عدد الوزارات فى الحكومة، متعجبًا من قدرة رئيس مجلس الوزراء على إيجاد وقت للتعامل مع 36 وزيرًا. وأضاف أنه استثمر العام الماضى مليار و600 مليون جنيه فى شراء شركات قائمة، ولم ينشىء أخرى جديدة بسبب البيروقراطية، وعدم وضوح فرص الاستثمار، ما اضطره إلى شراء مشروعات جاهزة.

وأشار إلى أن مصر تعمل بقانون الأموال العامة منذ 57 عامًا، وهو بالتأكيد غير ملائم للفترة الحالية، مضيفًا: “حزب المصريين الأحرار قادر على القضاء على الفقر ولديه الخطة، وأنا مش فاكر عندى كام شركة ولكن من يدير هذه الشركات 6 أو 7 أشخاص”.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى