ركن الشباب

هل توجد فيتامينات للرجل لإنجاب الذكور؟

عملية الإنجاب تحتاج إلى شخصين، وعلى الرغم من أن المرأة تحمل وتلد الطفل، فإن الرجل يلعب دوراً مُهماً للغاية في عملية تكوين الطفل، كما أنه الطرف الأساسي والمسؤول عن تحديد جنس المولود. من الضروري أن تكون الحيوانات المنوية بصحة جيدة وقوية للوصول إلى بويضة المرأة واختراقها.

وتوجد مجموعة من العوامل التي تؤثر في الخصوبة عند الرجال وعملية تكوين الجنين، ومن بينها عوامل وراثية ونمط الحياة وأوضاع ممارسة العلاقات الحميمة، التي من شأنها مساعدة الرجل على التأثير في نوع المولود وجنسه.

علمياً.. هل توجد فيتامينات للرجل لإنجاب الذكور؟

وجدت الدراسات والأبحاث التي أُجريت في هذا الشأن، والتي نُشرت واحدة منها في جامعة مالطة، أن هناك عاملين أساسيين يساعدان على زيادة فرص الإنجاب، وهما كيف يمارس الزوجان الجنس ومتى يقومان بذلك.

وحسب الدراسة، فإنه عندما يمارس الزوجان الجنس أكثر من مرة، فإن احتمالات إنجاب الأولاد تصبح أكبر، ويجب أن يحدث ذلك في فترة الخصوبة التي تبدأ في نهاية فترة الدورة الشهرية.

إذا حدث الحمل في بداية أو نهاية هذه الفترة فمن المحتمل أن يكون الطفل صبياً. وإذا حدث في منتصف فترة الخصوبة فمن المُرجح أن تكون فتاة.

وعلى العكس، فإنه إذا كانت حركة الحيوانات المنوية ضعيفة أو بطيئة، فسوف تقل احتمالات إنجاب الذكور.

كذلك أكدت الأبحاث والدراسات، أن الحالة النفسية والمزاجية تؤثر في الأمر، فإذا كان الرجال يشعرون بالإثارة بسبب أي شيء، حتى إذا كانوا متحمسين بسبب فوز فريقهم في مباراة كرة القدم؛ فمن المحتمل أن تكون الحيوانات المنوية أسرع، ما يعني أن هناك احتمالات كبيرة لإنجاب الأولاد.


فيتامينات لزيادة الحيوانات المنوية

تزداد احتمالية إنجاب الذكور في بعض الحالات، وهناك مجموعة من الإجراءات التي تساعدك على ذلك، والتي من بينها ممارسة الجنس في يوم الذروة؛ أي اليوم الذي تكون فيه زوجتك أكثر خصوبة أو في اليوم التالي، وغالباً ما يكون يوم الذروة قبل يوم الإباضة أو يوم الاباضة نفسها.

لا توجد أدوية وفيتامينات تساعد على الحمل، الذكور كما الإناث، إلا أن بعض الدراسات التي أُجريت في هذا الشأن من بينها دراسة نيوزيلندية نُشرت منذ فترة قد وجدت أن الرجال الذين يتناولون الفيتامينات عن طريق الفم بشكل يومي، المحتوية على مضادات الأكسدة، يعززون من فرص الحمل لدى شركائهم من النساء.

ومن بين هذه الفيتامينات تناول 1 مليغرام يومياً من حمض الفوليك، و500 مليغرام من فيتامين سي، و1000 وحدة دولية من فيتامين دي، و400 وحدة دولية من فيتامين إي. حسب الدراسة، فإن هذه الفيتامينات تساعد على إنتاج المزيد من الحيوانات المنوية، وتساعد على تعزيز أدائها.

أطعمة تساعد على تسريع حركة الحيوانات المنوية

تُوجد أنواع مختلفة من الأطعمة الغنية بالفيتامينات التي تساعدك على أن تملك حيوانات منوية أكثر سرعة؛ ما يساعدك على إنجاب الذكور، والتي نستعرضها في ما يلي:

البرتقال، البروكلي، الفراولة

يحتوى الثلاثة على فيتامين سي، الذي يساعد على إنتاج الحيوانات المنوية وجعلها تعمل بسرعة أكبر.

زر الذهاب إلى الأعلى