ركن الشباب

والشباب يعود يومًا.. دليلك لهزيمة التجاعيد

الشيخوخة تسبب القلق للرجل العصري الذي يهتم بأناقته وجمال مظهره. إذ تتسلل الخطوط والحفر الدقيقة إلى الوجه  نتيجة لعدم اتباع روتين مخصص للعناية بالبشرة أو بسبب التقدم في العمر، وترسم أشكالاً على وجه الرجل ومظهره بل تجعله يشعر كأنه لم يعد ذلك الشاب الوسيم الذي أراد أن يكونه دائمًا.

لكن لم تعد تجاعيد الوجه مشكلة لا يمكن حلها، إذ أصبح هناك العديد من التقنيات غير الجراحية التي يمكن استخدامها للتخلُّص من تلك الخطوط المرهقة والعميقة أو الجلد المترهل والحفاظ على شباب بشرتك المشرقة دائمًا، وتتمثل هذه التقنيات في:  

البوتوكس “BOTOX Cosmetic”

حقن البوتوكس من أفضل الطرق للتخلص من تجاعيد الوجه
حقن البوتوكس من أفضل الطرق للتخلص من تجاعيد الوجه

يُعد البوتوكس من أفضل الطرق المستخدمة لعلاج تجاعيد البشرة، وأحد الحلول التي يلجأ لها الرجل الباحث عن التخلص من تلك الخطوط الدقيقة المرسومة على جبهته.

يتم حقن كمية قليلة من البوتوكس مباشرة في العضلة التي تقع أسفل التجاعيد، ما يسبب شللاً مؤقّتًا للعضلة ثم استرخاء، وبالنتيجة يساعد على اختفاء التجاعيد ويجعل البشرة أكثر نعومة وشبابًا.

التقشير الألماسي “Microdermabrasion”

التقشير الألماسي أحد العلاجات الفعالة في محاربة التجاعيد
التقشير الألماسي أحد العلاجات الفعالة في محاربة التجاعيد_المصدر: Shutterstock

التقشير الألماسي أحد علاجات التجاعيد الشهيرة والمنتشرة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتمد على رش بلورات دقيقة من “أكسيد الألمونيوم” لإزالة الطبقة العليا من خلايا الجلد، ما يسمح بنمو طبقة جديدة ذات نسيج متساوٍ تحتوي على نسبة أعلى من الكولاجين والإيلاستين، وإزالة الخطوط فائقة الدقة، وإعطاء البشرة مظهرًا صحيًّا أكثر شبابًا.

كما أنه يساعد على الاستفادة من المنتجات الموضعية المستخدمة في روتينك للعناية بالبشرة من خلال إتاحة الفرصة لها للتغلغل بعمق أكبر في خلايا الجلد، وإعطاء البشرة توهجًا أكثر حيوية.

قد يستغرق علاج التجاعيد باستخدام الـ “Microdermabrasion” عدة أسابيع قبل أن تظهر النتائج الكاملة.

التقشير الكيميائي “Chemical Peel”

التقشير الكيميائي أحد العلاجات الموضعية للتخلص من تجاعيد الوجه
التقشير الكيميائي أحد العلاجات الموضعية للتخلص من تجاعيد الوجه

التقشير الكيميائي هو أحد العلاجات الموضعية التي تستخدم للتخلص من تجاعيد الوجه، ويستخدم أنواعًا مختلفة من المواد الكيميائية، لتقشير طبقات الجلد التالفة، ومعها الخطوط السطحية والتجاعيد.

 ويمكن أن تكون عملية التقشير خفيفة أو متوسطة أو يكون التقشير عميقًا وذلك يعتمد على حالة التجاعيد ومدى تعمّقها، ويعد التقشير العميق من أفضل أنواع التقشيرات في تقليل التجاعيد وتحسين ملمس البشرة، كما أنه يقضي على مشكلة التصبغات ويقلّل أضرار أشعة الشمس، ذلك بالإضافة إلى تحفيز إنتاج الكولاجين وهو ما يؤدي في النهاية إلى منحك بشرة أصغر سنًّا.

عادة ما يحتاج التقشير الكيميائي إلى عدة جلسات لضمان الحصول على أفضل نتيجة، كما أنه يتطلب عدم التعرض لأشعة الشمس عقب الجلسة التي تأخذ من 4 إلى 7 أيام حتى تنتهي.

الليزر “Light Skin Rejuvenation”

Light Skin Rejuvenation أفضل التقنيات المستخدمة للتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة
Light Skin Rejuvenation أفضل التقنيات المستخدمة للتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة

استخدام أشعة الليزر في علاج التجاعيد وتجديد شباب الوجه، من أكثر الطرق شيوعًا بين الرجال، وذلك لاعتمادها على استخدام أشعة الليزر التي تعتمد على استخدام الضوء لتوصيل دفعات صغيرة من الطاقة إلى الجلد، وهو ما يحفز إنتاج الكولاجين وتحسين ملمس الجلد ولونه، ومنح البشرة مظهرًا منعشًا.

علاج تجديد شباب الجلد بالليزر لا يشبه أي علاج آخر لإعادة تسطيح الجلد لأنه لا يستخدم مواد كيميائية قاسية ولا توجد رعاية لاحقة مكثفة مطلوبة، لذا فإن هذا يجعله حقًّا إجراءً مثاليًّا للرجال، لكنه يحتاج إلى (3 -5) جلسات للحصول على النتيجة المطلوبة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى