أخبار العالمأخبار عالميةخاص الحدث الآنعاجل

يو اس نيوز : استمرار خسائر بورصة وول ستريت مع تذبذب الأسواق

ذكر موقع (يو اس نيوز) الأمريكي أن الأسواق في جميع أنحاء العالم تتذبذب بشكل كبير ، حيث شهدت بورصة وول ستريت خسائر كبيرة ، وذلك في الوقت الذي تزداد فيه حالة عدم اليقين بشأن الطريق الذي يسير فيه الاقتصاد العالمي بسبب وباء فيروس كورونا .

مشيراً إلى أن مؤشر (ستاندرد آند بورز) انخفض بمقدار (2.5٪ ) بعد فترة وجيزة من بدء التداول في نيويورك ، وأعقب ذلك عدد من الخسائر الأكثر حدة في آسيا وأوروبا ، مضيفاً أن هناك مخاوف متزايدة من تأثير أي موجات جديدة من فيروس كورونا على الاقتصادي في جميع أنحاء العالم .

و نقل الموقع تصريحات كبير مسئولي الاستثمار في شركة (جلينميد) الاستثمارية “جيسون برايد” ، الذي ذكر أن التقلبات الحالية في الأسواق ستبقى موجودة ، على الأقل لفترة قصيرة .

موضحاً أنه لا أحد في القطاع المالي لديه طريقة جيدة للتنبؤ بذلك ، كما أضاف الموقع أنه لا تزال أعداد حالات الإصابة بالفيروس في ازدياد في الولايات المتحدة وفي جميع الدول حول العالم .

وذلك في الوقت الذي تقوم فيه الحكومات بتخفيف إجراءات الإغلاق على أمل إعادة إحياء اقتصاداتها المنهارة ، ولكن بدون لقاح للفيروس فإن عمليات إعادة الفتح يمكن أن تؤدي إلى مزيد من الوفيات بسبب فيروس كورونا .

كما نقل الموقع تصريحات الباحث “روبرت كارنيل” ، الذي ذكر أننا عالمياً ما زلنا في الموجة الأولي من الفيروس ، ولكن عدم وجود لقاح حتى الأن ، فإن الموجة القادمة ستكون ضخمة وستحدث قريباً .

كما أضاف الموقع أن احتمال حدوث موجدة ثانية من الفيروس هو أكبر مصدر قلق للأسواق ، وذلك لأنه إذا حدث ذلك فإن الحكومات قد تقوم بإبقاء المواطنين في منازلهم وأن تغلق الشركات مرة أخرى .

الأمر الذي قد يدفع الاقتصاد إلى أسوأ ركود له منذ عقود ، وحتى لو لم يحدث ذلك ، فإن موجات أخرى من الفيروس قد تخيف الشركات والمستهلكين بما يكفي لمنعهم من الإنفاق والاستثمار ، الأمر الذي سيعيق نمو الاقتصاد نفسه .

زر الذهاب إلى الأعلى