السياسة والشارع المصريعاجل

وزير الموارد المائية السودانى: توقيع عقود ودراسات سد النهضة أول فبراير

أعلن وزير الموارد المائية والرى والكهرباء السودانى معتز موسى، انعقاد اجتماع وزارى لاحق مطلع فبراير المُقْبِل، لتوقيع العقود والدراسات الوطنية المتعلقة بإنشاء سد النهضة الإثيوبى، مؤكّدًا توافق الدول الثلاث: مصر، والسودان، وإثيوبيا على خارطة طريق لتشغيل السد.

وقال موسى، فى تصريحاتٍ له على هامش زيارته ولاية الجزيرة السودانية اليوم الخميس، إن الدول الثلاث وضعت حلولاً نهائية لخارطة طريق آمنة، تتعلق بملء السد وتشغيله. وأوضح أن الواجب الوطنى يستوجب خلال المراحل القادمة توفير معلومات للاستشارى، للوصول لدراسة متفق عليها بين الدول الثلاث لاعتماد نتائجها، مشيرًا إلى أن السودان حدد موقفه بناء على دراسات وطنية. وأشار وزير الموارد المائية السودانى، إلى أن زيارته لولاية الجزيرة، تأتى فى إطار الاهتمام بالمكون المائى، وإسناد موقف البلاد الإقليمى والدولى للاستفادة من المياه، وتتبعها عبر إحكام السلطات القانونية على مياه الرى.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى