ركن الشباب

8 أنواع ملابس لا تصلح لبيئة العمل

مظهرك الخارجي له حضوره ضمن بيئة العمل، ويلاحظه زملاؤك من خلال ملابسك وإطلالتك، لذا لا تصلح كل الملابس للذهاب بها للعمل.

هناك بعض المعايير التي لا يمكن تخطيها بأي حال، وهي تشمل تجنب ارتداء بعض تصاميم الملابس بشكل نهائي.

من الملابس غير المقبولة ضمن بيئة العمل، وفقاً لخبراء الأزياء والأناقة:

رابطات العنق المرحة

إجمالاً، يفضل الابتعاد عن الزخارف والأنماط اللافتة أو المرحة التي قد تترك انطباعًا غير مسؤول لدى الآخرين.

احرص على اختيار درجات ألوان حيادية، وأنماط دقيقة تضيف لمسة من الأناقة، إلى إطلالتك اليومية.

الملابس المطرزة والمطبعة

القمصان المطرزة والسترات المطبعة وحتى المزينة بالخرز والأحجار الملونة البراقة، لا يمكنك ارتداء أي منها في العمل، أو في الاجتماعات الرسمية، فإلى جانب مظهرها اللافت وألوانها المزعجة، فقد لا تشعرك بالراحة خلال ارتدائها.

التيشرتات المطبوعة التي تحمل عبارات غريبة

يمكنك ارتداء مثل تلك التصاميم في وقتك الخاص، لكن عليك إظهار الاحترام اللازم تجاه زملائك، قد تحمل تلك التيشرتات أو القمصان عبارات أجنبية بها بعض التلميحات غير المقبولة، وتخالف العادات والتقاليد العربية.

الصندل المخصص للمنزل وليس الخروج

هناك صنادل مخصصة للتحرك بها في المنزل، أو الذهاب للأماكن القريبة منه مثل محال البقالة، لكنها لا تناسب بيئة العمل الرسمية نهائيًّا، كما لا تتناسب مع الملابس “سمارت كاجوال”.

الجينز المتهالك

حتى وإن كان ارتداء الدنيم والجينز ضمن القواعد المسموحة، فلا ينبغي اختيار التصاميم المتهالكة، أو الجينز القديم، تجنب ارتداء القطع الضيقة جدًّا، أو الفضفاضة بشكل لافت، أو التصاميم الممزقة.

التزم بالتصاميم الأنيقة التي تناسب مقاسك بشكل جيد، لتزيد من وقارك.

الملابس الرياضية

على الرغم من أنها مريحة جدًا، فإنّها ليست من الأزياء المخصصة لأيٍّ من بيئات العمل، بل تدل على شخصية غير مسؤولة، لا تجيد اختيار الملابس المناسبة في كل وقت.

السراويل القصيرة

صُممت السراويل القصيرة بشكل أساس لقضاء العطلات العائلية، ونزهة الشاطئ، فهي تنتمي بشكل مباشر إلى الملابس الكاجوال الخفيفة، لذا، لا تصلح في جميع الأحوال وبكل الخامات للعمل، فستبدو بمظهر غريب وغير مهني.  

الملابس المصبوغة بأسلوب Tie-dye

الألوان المبهرجة والمتداخلة، لا تتناسب مع الأسلوب الاحترافي المطلوب في العمل.

نصائح لإتقان إطلالة العمل

إلى جانب اختيار الملابس المناسبة وتجنب القطع غير اللائقة، هناك بعض القواعد التي عليك اتباعها كذلك لإتقان إطلالة العمل بشكل احترافي، منها:

  •  الحفاظ على نظافة المظهر الخارجي: تأكد من نظافة ملابسك دائمًا.
  • اختيار المقاس الصحيح: عند اختيار الملابس الخاصة للعمل، تأكد من اختيار المقاس المناسب، فلا ينبغي أن تكون ضيقة جدًا، أو فضفاضة، فالمقاس المناسب يمنحك شعورًا بالراحة خلال ساعات العمل الطويلة.
  • اختيار العطر المناسب: العطر ميزة مهمة تترك  انطباعًا جيدًا لدى الآخرين، توخَّ عدم الإفراط في التعطر، وتجنب العطور القوية التي قد تكون مزعجة للآخرين.
  • يُفضل عدم الانجراف نحو التسريحات الحادة، التي قد تتضمن تلوين الشعر، ورفعه “بالجيل”مثلاً.  احرص على اختيار قصة أنيقة وتسريحة متقنة من دون مبالغة.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: