ركن الشباب

كيف تحصل على خزانة ملابس مرتبة ؟

خزانة مرتبة امر في غاية الاهمية لكل رجل مهتم بطلته واسلوبه فما  من احد لا يحتاج الى الحصول على مساحة إضافية وسط الملابس المتكدسة في الخزانة. في هذا التقرير، نطلعكم على سلسلة من النصائح التي من المستحسن أخذها في الاعتبار للحصول على خزانة مرتبة ومنظّمة.

قاعدة السنة الماضية: في كل مرة توضّب الخزانة تذكر هذه القاعدة الذهبية، وهي ان كل قطعة، مرّ أكثر من عام على عدم ارتدائها، بات خروجها من الخزانة مستحسنا. لذلك، حضّر كيسا تضع فيه كل القطع التي لم تستخدمها طوال العام المنصرم، لتقدمها لإحدى العائلات المحتاجة او لإحدى الجمعيات الخيرية.

الملابس الداخلية: لا يكترث عدد كبير من الرجال الى الوضع الذي آلت اليه ملابسهم الداخلية، لذلك ارم كل قطعة لم تعد بحالة جيدة. واستثمر في عدد من القطع الجديدة شرط ان تكون ذات نوعية جيدة.

الاحذية: كل حذاء مر وقت على عدم انتعاله، ضعه في كيس التبرعات. كما انه ليس من الضروري ان تحتفظ بعشر احذية رياضية لا تنتعل منها الا 5 وفّر المساحة.

الشماعات: إن أكثر ما يثير الفوضى في الخزانة هو افتقارها الى العدد الكافي من الشماعات لكي تتمكن من تعليق المجموعة الواسعة من القمصان والسراويل. ابتع مجموعة جديدة منها لكي تتجنب تعليق القمصان الواحدة فوق الاخرى. في هذ الاطار، لا بد من الاشارة الى إمكان الاستعانة بشماعات متطورة مخصصة للشالات وأخرى للسراويل. يكفي ان تتوجه الى احد المتاجر المتخصصة لتختار التصميم المناسب. لا تتوانى في الاستثمار في نوعية جيدة كتلك التي يتخللها المخمل، لأنها تمنع انزلاق الملابس عنها.

احترم اسلوبك: إذا غيّرت اسلوبك في الفترة الأخيرة، فقد حان الوقت لكي تتخلى عن كل القطع التي لا تخدم الاسلوب الجديد. بمعنى آخر، إذ توقفت عن ارتداء قمصان الـ”تي” المزيّنة برسوم، فما النفع من الاحتفاظ بعدد كبير منها ؟

سراويل الجينز: واحدة من اكثر المشكلات التي يعاني منها الرجل والمرأة على حد سواء، هو امتلاك مجموعة لا تحصى من سراويل الجينز، فيما ان المجموعة التي يتم استخدامها فعلا لا تتخطى اصابع اليد الواحدة. أما السبب وراء هذه الظاهرة هو ببساطة ان احدا لا يرمي السراويل القديمة بحجة انه يمكن اعادة استخدامها. في الحقيقة، إن السراويل المكدسة انطلاقا من المواسم العشر السابقة، تقضم مساحة كبيرة من الخزانة وتثير الفوضى. حان الوقت لرميها بعيدا!

الجودة: في النهاية، عندما تذهب للتسوق، تذكر قاعدة كبار المصممين وهو ان الاسلوب لا يكمن في كثرة القطع بل في اقتناء الجودة الاعلى. لذلك حان الوقت للتخلي عن ثقافة الاستهلاك المفرط، والاستثمار بمجموعة محدودة من القطع المميزة ذات الجودة العالية.

زر الذهاب إلى الأعلى