ركن الشباب

كيف تنظف جسمك من السموم

وسط اتباع نمط حياة غير صحي، يحتاج الجسم من وقت الى آخر الى نظام خاص للتخلص من السموم. في هذا التقرير، نعرض لك الخطوات اللازمة من أجل اتمام المهمة بفترة وجيزة.

الرياضة: يجب ممارسة الرياضة كل يوم ولنحو اسبوع، لفترة تمتد بين 20 و30 دقيقة، تتوزع بين المشي السريع والركض اضافة الى بعض تمارين التليين. الرياضة تعتبر الخطوة الاولى لاذابة الدهون.

السوائل: من المهم الاكثار من شرب السوائل (ليترين او اكثر في اليوم) وتحديدا المياه العادية او الغازية. المهم هو ضرورة الابتعاد عن السوائل التي يتخللها الكثير من المحليات الصناعية والسكريات، لئلا يذهب جهدك سدى.

الألياف: في موازاة شرب كميات كبيرة من المياه، من الضروري تناول المأكولات التي تحتوي على الالياف منها الفطر الطازج والبروكولي والفلفل الاحمر… الالياف تعمل على امتصاص رواسب الطعام العالقة في البطن.

الفيتامينات: من الضروري تناول الفيتامينات الاساسية للجسم، منها الفيتامين سي، (ألف ميللي جرام  3 مرات يوميا). فيتامين بي وبي 6 (25 ميللي جرام – من مرة الى مرتين في اليوم)، فهذا الفيتامين يساعد في تنظيف الكبد، الماغنيزيوم يعزز عمل الامعاء، كما يحتوي على العديد من الأنزيمات التي تساعد في تنظيم الجسم من السموم.

الكافيين: يجب التوقف عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين لاسبوع كامل، كالقهوة والشاي والمشروبات الغازية.

الالبان والاجبان: من الضروري التوقف عن تناولها خلال فترة الديتوكس.

تناول المأكولات العضوية: اي تلك التي لا تتخللها الاسمدة والكيماويات.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى