أفضل مزيل عرق طبيعي للرجال.. هكذا تصنعه في المنزل

عدد المشاهدات: 97
ينفر الناس من رائحة العرق القوية، لذلك استخدام مزيل العرق من الأمور الضرورية في نظافتك الشخصية التي لا يمكن الاستغناء عنها أبداً، خاصة أنه لا يوجد شخص في العالم لا يشعر بالإحراج إذا ظهرت رائحة العرق على ملابسه في مناسبة مهمة وهو محاط بعدد من الأشخاص، في الوقت نفسه فإن مزيل العرق يسمح لك بحرية التحرك من مكان إلى آخر وقضاء فترة طويلة خارج المنزل دون أن تخشى من الرائحة السيئة، وفي ما يلي نستعرض أضرار مزيل العرق المصنع، وما هي فوائد أفضل مزيل عرق طبيعي، ولا يتسبب في ظهور البقع على  ملابسك.

مكونات مزيل العرق الطبيعي وكيفية صنعه في البيت

– زبدة الشيا وزيت جوز الهند: لزبدة الشيا العديد من الفوائد المختلفة للبشرة، لذا لا عجب أن تجده أحد المكونات الهامة في هذه الوصفة.
لصناعة مزيل عرق طبيعي من زبدة الشيا، كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التالية:
حضر المكونات التالية: ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا، ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، 3 ملاعق من صودا الخبز، زيوت عطرية حسب الرغبة (مثل اللافندر أو البرتقال أو الياسمين).
في قدر على النار ضع القليل من الماء ليغلي، ثم ضع في منتصف القدر وعاء يحتوي على خليط زبدة الشيا وزيت جوز الهند، واترك هذه المكونات على النار إلى أن تذوب سوية من حرارة الماء المحيط بهما.
بعد أن يذوب المكونان تماماً، ضعهما جانباً بعيداً عن الحرارة، ثم أضف إليهما الزيوت العطرية وصودا الخبز، وحرك المكونات جيداً.
إذا كنت ترغب في تسريع عملية تجمد وتماسك المزيج، تستطيع وضعه في الثلاجة لبضع ساعات فقط.
 اسكب المزيج في علبة مزيل عرق قديمة، وهكذا يصبح جاهزاً للاستخدام في أي وقت تشاء.
– شمع العسل وفيتامين ي: يشكل مزيج شمع العسل وفيتامين ي مزيجاً مثالياً للبشرة، إذ يحمل لها العديد من الفوائد المختلفة، وتتضاعف فائدة هذا المزيج عند استخدام مكونات صحية أخرى معه.
لصناعة مزيل عرق طبيعي من شمع العسل وفيتامين ي، كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التالية:
حضر المكونات التالية: 10 غرامات من شمع العسل، 10 غرامات من زيت اللوز، 20 غراما من زبدة الشيا، 20 غراما من زيت جوز الهند، 5 نقاط من فيتامن ي، قطرات زيوت عطرية متنوعة.
في حمام مائي على النار ضع المزيج المصنوع من زبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيت اللوز وشمع العسل، واتركه إلى أن يذوب تماماً.
قم بإنزال المزيج المذاب عن النار واتركه بضعة دقائق إلى أن يبرد، ثم أضف إليه فيتامين ي والزيوت العطرية وتأكد من خلط المكونات جيداً.
هكذا يكون المزيج الناتج هو مزيل عرق طبيعي، والآن فقط اسكبه في عبوات مزيل عرق فارغة واتركه حتى يتماسك تماماً قبل البدء باستعماله.
– الطين وزيت جوز الهند: تستطيع تصنيع مزيل عرق طبيعي وفعال باستخدام الطين ومجموعة من المكونات الطبيعية، كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التالية:
حضر المكونات التالية: كوب من زيت جوز الهند، كوب من شمع العسل، نصف كوب من النشا، كوبان من الطين، 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز، قطرات من زيت شجرة الشاي وزيت العنب.
في حمام مائي ذوب كل من: شمع العسل، زيت جوز الهند.
قبل ذوبان المكونات تماماً أضف: النشا، صودا الخبز، الطين.
استمر بالتحريك إلى أن تذوب المكونات وتتجانس.
أنزل المزيج عن النار، وأضف إليه الزيوت العطرية بعد أن يبرد.
اسكب المزيج في علبة مزيل عرق قديمة وضعه في الثلاجة لبضعة ساعات فقط حتى يجمد ويتماسك.

فوائد مزيل العرق الطبيعي

يصنع مزيل العرق الطبيعي من مواد طبيعية لا تؤذي البشرة، على عكس الكثير من مزيلات العرق الصناعية.
مزيل العرق الطبيعي غير مكلف ومن الممكن صناعته من مكونات منزلية بسيطة.
 يساعد مزيل العرق الطبيعي على التحكم بالتعرق بشكل أفضل من مزيل العرق الصناعي.
• لا تسد مزيلات العرق الطبيعية المسام ، لذا تستمر البكتيريا الجيدة في العمل ، مما يعني تقليل الرائحة حتى عند عدم وضع أي مزيل للعرق.

أضرار مزيل العرق

 – الإصابة بالسرطان: مادة الألمنيوم الموجودة في مضاد العرق، تعمل على سد الغدد العرقية ومنعها من التعرق، ووجدت دراسات علمية عديدة أن هذه المواد يتم امتصاصها عبر الجلد، وبالأخص في حال وجود جرح في المنطقة، وبالتالي يؤدي ذلك إلى رفع خطر الإصابة بالسرطان، وبما أن الدراسات لم تتمكن حتى الآن من إثبات العلاقة ما بين استخدام مزيل أو مضاد العرق والإصابة بسرطان الثدي، يبقى الأمر مجرد نظريات.
– الإصابة بالزهايمر وتسمم الأعصاب: تشير الدراسات العلمية المختلفة إلى أن وجود كمية كبيرة من الألمنيوم في الجسم تؤدي إلى تسمم الأعصاب والإصابة بالزهايمر.
– وجود مادة الباربين: تتواجد مادة الباربين (Parabens) في بعض أنواع مزيل ومضاد العرق، ويعتقد أن هذه المادة تسبب الحساسية وترفع خطر الإصابة بالسرطان، مجددًا لم تتمكن الدراسات من إثبات هذه النظريات.

نصائح عند استخدام مزيل العرق

عدم استخدام مضاد أو مزيل العرق بعد حلاقة الإبط مباشرة.
التأكد من عدم وجود أي جروح في منطقة الإبط قبل وضع مزيل أو مضاد العرق.
اختيار مزيل العرق بدلًا من المضاد والتأكد من عدم احتوائه على مادة الألمنيوم بأشكالها المختلفة.
اللجوء إلى أفضل مزيل عرق طبيعي.
الوسوم:
الوسوم:
%d مدونون معجبون بهذه: