ركن الشباب

للرجال فقط.. حيل خاصة للرجل صاحب الشعر المجعد لمظهر جذاب

 الشعر هو جزء من هوية الشخص ودليل على الحالة الصحية، وبالنسبة للرجال يجب الإهتمام بالشعر فهو لايقتصر على الفتيات فقط، ويوجد بعض العوامل التي تؤثرعلى الشعر، منها على سبيل المثال عدد مرات غسل الشعر والحالة الجوية للطقس، ومدى قص الشعر بشكل منتظم..

والشعر المجعد يعتبر مشكلة قد تواجه الكثير من الرجال، ولكيفية ترويض خصلات الشعر للحصول على تجعيد أقل، لمزيد من الثقة بالنفس للرجال فقط، وفقاً لموقع”divinemagazine“.

 ما سبب تجعد الشعر:

يعتبر الشعر التطاير مزعج لدى الكثيرين، لأن تسريح الشعر لا يغير من شكله، ويوجد أسباب معينة لتجعد الشعر منها، الطقس، فعندما يكون الطقس رطب يمتص الشعر الرطوبة الموجودة في الهواء، مما يحدث أنه ينمو مجعد، وأيضاَ استخدام شامبو بشكل منتظم مع تجفيف الشعر بمجفف حرارة عالية تؤدى إلى تلفه مما يجعل الشعر مجعد، ولهذا يجب الحرص على جعل الشعر في أفضل حالة، كالتالى:

البحث عن منتجات شعر مناسبة:

يجب معالجة الشعر المجعد عن طريق اختيار شامبو وبلسم جيد، ومناسب للشعر، للمحافظة على الشعر، في حالة جيدة، حتى لا يكون عرضة لأى تجعد، فالشامبو يستخدم للتنظيف والبلسم يحافظ على ترطيب الشعر، ولهذا يجب البحث عن المنتجات الخاصة للشعر المجعد، أو المنتجات التي ترطب الشعر كالشامبو الذى يحتوى على زيت جوز الهند.

التقليل من استخدام الشامبو:

يجب عدم الإكثار من غسل الشعر، برغم أن استخدام الشامبو يمنح الشعر رطوبة ولكن الإكثار منه يجرد خصلات الشعر من الخواص الطبيعية، ويتركه جاف أكثر مما كان عليه، ولهذا يجب التقليل من غسل الشعر على الأقل لمدة 3 أيام، ولكن يمكن غسله عندما يكون الشعر دهنى.

تجنب الحرارة:

تعتبر الحرارة هي من المسببات الرئيسية للشعر المجعد، ولهذا يجب عند غسل الشعر بالماء، أن لا يكون الماء ساخن لدرجة كبيرة، حتى لا يجف الشعر، وعندما يكون الشعر مبلل يجب تقليل الحرارة عند استخدام مجفف الحرارة بقدر الإمكان لحماية خصلات الشعر من الحرارة.

الحصول على قصات شعر منتظمة:

يجب الحرص على قص الشعر على فترات متقاربة لأنه كلما مر وقت دون قص الشعر، سيظهر شعرمجعد، والتي قد تظهر متطايرة، وإذا كان الشعر طويل يجب قصه من 6 إلى 8 أسابيع للحفاظ عليه شعر خالى من أي تجعد مع التخلص من الأطراف المقصفة.

الاهتمام بالشعرالاهتمام بالشعر

شعر مهتم به
شعر مهتم به

شعر مجعدشعر مجعد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: