علوم وتكنولوجيا

ألعاب فيديو حولها المخرجون لأفلام سينمائية.. Lara Croft وHitman أبرزها

ألعاب الفيديو أصبح لها سوق كبير للغاية عالميا، وتمكنت من تكوين جهور واسع من مختلف دول العالم، وليس هذا فقط بل تم تطويرها على مدار السنوات الماضية لكى تكون برسومات واضحة وتعتمد على قصة مثيرة للاهتمام، ولم يعد الأمر يقتصر على مجرد تسلية ووسيلة لقضاء وقت الفراغ، وليس هذا فقط بل إن هناك ألعاب فيديو لها قصص جذابة وملهمة جعل صناع السينما يشعرون بالغيرة منها، وتم تحويلها إلى أفلام طويلة حققت مبيعات طائلة فى دور السينما الأمريكية، ومؤخرا سلط موقع “تليجراف” البريطانى الضوء على أهم العاب فيديو تم تحويلها إلى أفلام.

  • Mortal Kombat

تعد من أشهر الألعاب الخاصة بالمغامرة والقتال والدخول فى معارك، وتم تحويلها إلى سلسلة من الأفلام الأول منها كان سنة 1995، والفيلم من إخراج بول أندرسون من بطولة روبن شو وكرستوفر لامبيرت.

  • Lara Croft Tomb Raider: The Cradle Of Life

هذه اللعبة حتى الآن تعد من أفضل ألعاب الفيديو الخاصة بالفانتازيا والمغامرة التى يفضلها المستخدمين حول العالم، وتحقق مبيعات ضخمة وتم تحويلها إلى فيلم من بطولة أنجلينا جولى.

  • Final Fantasy: The Spirits Within

الشعبية الكبيرة التى حققتها هذه اللعبة وإدمان المستخدمين لها على مدار سنوات جعل المخرجين، مهتمين بالاستفادة من هذا النجاح وتحويل اللعبة الشهيرة إلى فيلم.

  • Max Payne

لعبة فيديو تدور أحداثها فى إطار أكشن ومغامرة تم إنتاجها فى عام 2001 وتم نشرها من قبل روك ستار، وتطويرها من قبل ريميدى إنترتيمنت، وتم تحويلها إلى فيلم أكشن أمريكى يرى البعض أنه لم يكن فى نفس جودة اللعبة.

  • Hitman

يعد من أفضل ألعاب الفيديو التى تم تحويلها فيما بعد إلى فيلم حقق إيرادات قوية حول العالم، وعزز من شعبية لعبة الفيديو.

زر الذهاب إلى الأعلى