ركن الشباب

 برشلونة أكثر المدن الأوروبية ذكاءً!

 

مناخ البحر الأبيض المتوسط يشهد قلة في هطول الأمطار، علينا تطبيق استراتيجية معينة لترشيد استخدام الماء في المدينة. في الأعوام الأخيرة، اتجه انتباه المدينة الإسبانية إلى الماء وحده، وقالت كريستينا فيلا روتلان، مديرة دائرة الماء في برشلونة: “أصابت مدينة برشلونة حالتا جفاف في التاريخ الحديث، عام 2005 و2007. ولأن مناخ البحر الأبيض المتوسط يشهد قلة في هطول الأمطار، علينا تطبيق استراتيجيا معينة لترشيد استخدام الماء في المدينة”.

فالماء، بحسب تقرير نشرته سي أن أن بالعربية، ليس مهمًا للمواطنين فحسب، بل لحدائق المدينة أيضًا، والتي تغطي 10٪ من المناطق الحضرية هنا. حديقة سيوتيدالا هي أقدم حديقة في برشلونة، وربما أكثرها هدوءًا. لكن أسفل سطح الأرض، توجد ثورة هادئة أيضًا. فتحت التربة بـ30 سنتيمترا، هناك شبكة من أجهزة الاستشعار المدفونة التي تراقب عملية الري وتسجل معلومات عن تربة الحديقة. جميع البيانات التي تُجمع تُرسل لمركز التحكم هنا في دائرة الماء ببرشلونة.

وقال خافيير سانتشو غالارت، مهندس العمليات: “الأمر مهم لأننا نريد توفير الماء، لأنه مصدر محدود”.

الري الذكي موجود في 9 حدائق عبر برشلونة. وهو الآن أداة مهمة لمراقبي الحدائق الذين بإمكانهم تقفي أثر النظام عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. هذه المبادرة خفضت من استهلاك الماء في الحدائق بـ25٪، وبذلك توفر المدينة أكثر من 425 ألف يورو سنويًا. كما أنها تعطي ضمانًا ببقاء حدائق برشلونة العامة خضراء حقًا.

<

p style=”text-align: justify;”> 


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى