رياضة عربية ودولية

حصاد البريميرليج × أسبوع.. “سيتى” قادم بقوة.. وكفاية ركلات جزاء على محرز

شهدت الجولة الـ22 من الدورى الإنجليزى الممتاز عدة نقاط إيجابية وسلبية للفرق المنافسة، كان أبرزها فوز مانشستر يونايتد على غريمه التقليدى ليفربول فى عقر داره بملعب “أنفيلد” بهدف للفتى الذهبى واين رونى الذى عاد للتسجيل على ملعب “الريدز” للمرة الأولى منذ عام 2005، بالإضافة إلى فوز مانشستر سيتى على كريستال بالاس برباعية نظيفة.

فى هذا الصدد نرصد لكم أهم 10 أحداث من الجولة الـ22 للبريميرليج..

مانشستر سيتى يعود للمنافسة على اللقب فى المباراتين القادمتين

جاء تعادل ليستر سيتى مع أستون فيلا 1/1 وتعادل أرسنال مع ستوك سيتى سلبياً فى مصلحة مانشستر سيتى الذى سحق كريستال بالاس برباعية نظيفة ووصل للنقطة 43 وبات على بعد نقطة واحد من المدفعجية وليستر، وسيلعب خارج أرضه المباراتين القادمتين أما وستهام يونايتد ثم سندرلاند ومن المتوقع أن يزاحم على صدارة “البريميرليج”.

كريستال بالاس “موضة” وانتهت

قدم كريستال بالاس اداء جيد تحت قيادة المدرب آلان باردو منذ بداية الموسم واستطاع فى فترة أن يكون ضمن المراكز الـ5 الأولى لكنه الآن عاد للمركز الثامن برصيد 31 نقطة بعد الخسارة برباعية من مانشستر سيتى ليصبح وكأنه “موضة” وانتهت.

مازال الوقت مبكر لتوتنهام للوصول إلى القمة

مستوى متذبذب لتوتنهام فى الموسم الحالى ومن الصعب التأكيد على نجاح الـ”سبيرز” فى احتلال أحد مراكز القمة لأنه يخفق فى أوقات غريبة كما خسر على أرضه من ليستر سيتى بهدف دون رد الجولة الماضية ثم الفوز على سندرلاند 4/1 بالجولة الـ22 ولكى يؤكد أنه فريق منافس وكبير عليه أن يثبت على طريق الانتصارات لفترة.

تطور مانشستر يونايتد يُقلق المنافسين

تطور الأداء التكتيكى إلى حد ما بالنسبة لمانشستر يونايتد وأصبح هناك ثبات فى تشكيل الفريق وبعض التجانس بين اللاعبين، خاصة فى الدفاع بالاضافة إلى تعاون واين رونى مع أنتونى مارسيال فى خط الهجوم، ورغم قلة التسديدات على المنافسين، إلا أن هذا التطور الواضح أصبح مقلق لكبار الدورى الإنجليزى.

تشامبرلين قادر على اللعب فى الوسط

أثبت أليكس تشامبرلين أنه قادر على شغل مركز لاعب الوسط فى تشكيل أرسنال وتألق أمام ستوك سيتى وكان أحد العناصر التى نجحت فى خطف نقطة التعادل من ملعب ستوك سيتى المرعب بعد مباراة تكتيكية ناجحة من الفرنسى أرسين فينجر المدير الفنى للنادى اللندنى.

نيمانيا ماتيتش يستمر فى التراجع

يستمر الصربى نيمانيا ماتيتش فى تراجع مرعب بالنسب لمستواه الفنى مقارنة بالموسم الماضى عندما كان أحد أفضل لاعبى الوسط فى الدورى الإنجليزى، لكنه تسبب فى أخطاء عديدة أمام ايفرتون بالمباراة التى انتهت بالتعادل 3/3 مما دفع الهولندى جوس هيدينك المدير الفنى للبلوز إلى استبداله فى الدقيقة 55 من المباراة بالبرازيلى أوسكار.

وارد براوس خليفة بيكهام

لاعب شاب فى صفوف ساوثهامبتون يُدعى وارد براوس وصفته الصحافة الإنجليزية بأنه خليفة النجم السابق لمانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزى دفيد بيكهام خاصة بعد أن أحرز هدفين فى شباك وست بورميتش ألبيون أحدهما من ركلة حرة مباشرة على طريقة بيكهام وقاد فريقه للفوز بثلاثية نظيفة.

بورنموث يتألق فى موسم الانتقالات

أثبت بينيك أفوبى اللاعب المنضم حديثاً لصفوف بورنموث قادما من هال سيتى مقابل 9 ملايين جنيه استرلينى أنه صفقة رائعة مقارنة بثمنه ونجح فى تسجيل الهدف الثالث فى فوز بورنموث على نوريتش سيتى رغم انضمامه للفريق يوم 10 يناير الجارى.

نيوكاسل مازال يحتاج لمهاجم

رغم نجاح نيوكاسل فى الفوز على وستهام يونايتد 2/1، إلا أن الفريق مازال يحتاج لمهاجم قوى قبل غلق موسم الانتقالات الشتوى الجارى أن أراد الابتعاد عن شبح الهبوط للدرجة الأدنى، حيث يحتل الفريق المركز الـ17 برصيد 21 نقطة.

يجب إيقاف رياض محرز عن تنفيذ ركلات الجزاء

أضاع الجزائرى رياض محرز نجم ليستر سيتى فرصة انفراد فريقه بصدارة البريميرليج مرتين الأول عندما أخفق فى التسجيل من ركلة جزاء فى شباك بورنموث بالجولة الـ20 وانتهى اللقاء بالتعادل السلبى وتكرر الأمر أمام أستون فيلا بالجولة الـ22 وانتهى اللقاء بالتعادل 1/1 ويتساوى ليستر الآن مع أرسنال فى الصدارة برصيد 44 نقطة لكل فريق، وحرصاً على مسيرة الفريق فى الدورى الإنجليزى يجب أن يلجأ الايطالى كلاوديو رانيرى المدير الفنى لليستر سيتى إلى منح مهام ركلات الجزاء للاعب آخر.

 


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى