علوم وتكنولوجيا

رائد الفضاء سكوت كيلى يرسل أحدث صورة تعكس جمال مصر والنيل من الفضاء

أرسل رائد الفضاء الشهير سكوت كيلى منذ عدة ساعات أحدث صورة مذهلة لمصر والشرق الأوسط، تعكس جمال نهر النيل بدقة فائقة من الفضاء، أثناء تواجده بمحطة الفضاء الدولية، فى مهمة لمدة عام، قضى منها 179 يوما حتى الآن، لاختبار تأثير العيش فى الفضاء لفترة طويلة على جسم الإنسان.

ونشر رائد الفضاء الشهير الصورة عبر حسابه على موقع تويتر وقال “The Nile at night is a beautiful sight for these sore eyes. Good night from the International Space Station! ?#‎YearInSpace? “، والصور حظت على اهتمام العالم بعد وقت قليل من نشرها بسبب إبرازها جمال نهر النيل والمشهد الجذاب لمصر من الفضاء.

9201523111114464Untitled

الصورة وفقا لموقع ncesse الأمريكى تشمل نهر النيل ودلتا نهر النيل فى مصر، والساحل الغربى من المملكة العربية السعودية على البحر الأحمر وتظهرهم بقوة مع أضواء من النشاط البشرى، وتم التقاط الصورة من بعد حوالى 300 ميل، وأثناء سير محطة الفضاء الدولية بسرعة 17154 ميلا فى الساعة، أى أن رائد الفضاء عبر هذه المنطقة فى 1 دقيقة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى