ركن الشباب

طرق علاج تساقط الشعر عند الرجال

تعد مشكلة تساقط الشعر من المشاكل الشائعة بشكل كبير عند كثير من الناس، فهي توجد بشكل كبير عند الرجال، وهناك بعض الطرق المنزلية الفعالة لوقف التساقط وعلاجه، منها استخدام التدليك بالزيوت واستخدام، حليب جوز الهند والبيض والأفوكادو وعصير البرتقال والصبار، بالإضافة إلى ضرورة تقليل اللحوم الحمراء، واهمية تناول المكسرات والحصول على فيتامين B.
ويعاني الرجال في معظم أنحاء العالم من تساقط  الشعر عندما يتقدم به العمر، وهناك البعض لا يفقد الشعر، ولكن الغالبية العظمى من الرجال يفقدون الشعر في الأربعينات أو الخمسينات ، ومنهم من يفقده في وقت سابق لهذا العمر.

أسباب فقدان الشعر أو الصلع عند الرجال

توجد العديد الأسباب وراء تساقد الشعر عند الرجال، بما في ذلك الصلع ، والثعلبة، والالتهابات الفطرية، والاضطرابات النفسية، نتيجة للعلاج الكيميائي، ونقص المغذيات، أو الاختلالات الهرمونية، من أسباب قدان الشعر في الرجال.

طرق علاج تساقط الشعر

أهم شيئ لمنع تساقد الشعر عند الرجال هو معرفة أسباب فقدان الشعر، ففقدان الشعر في كثير من الأحيان هو تأثير جانبي من شيء آخر، لذلك إذا كنت قادرا على إصلاح المشكلة الأساسية، وسوف نستعرض أهم طرق علاج تساقط الشعر.

1- علاج تساقط الشعر بتدليك فروة الرأس

هذه طرق من ضمن الطرق التي تعد واحد من العلاجات الأكثر اختبارا زمنيا لفقدان الشعر، حيث أن أحد أسباب تساقط الشعر في الرجال عدم وجود تداول للدم، فتدوال الدم يجلب الأكسجين إلى بصيلات الشعر، كما أنه أمر ضروري لتحفيز والحفاظ على نمو شعرك، كما أن تدليك فروة الرأس تساعد على الحفاظ على الدورة الدموية العالية وتقديم كافة العناصر الهامة لفروة الرأس.

2-  علاج تساقط الشعر باستخدام حليب جوز الهند

يمكن أن تعالج تساقط الشعر باستخدام حليب جوز الهند، حيث أنه غني بالمواد المغذية والفيتامينات التي يحتاجها شعرك فى النمو وتيبقي كل من الشعر والبصيلات صحية، كما أنه يساعد على نمو بعض الشعر الجديد مرة أخرى، ويمكن استخدامه على جلد فروة الرأس “موضعيا” أو على شكل شراب أو طعام.

3-  علاج تساقط الشغل باستخدام البيض

استخدام البيض في علاج تساقط الشعر هو أحد الطرق الهامة في علاج فقدان الشعر، حيث أنه غنى بمادة البروتين، ويساعد على إبقاء الشعر سميك وقوي، وذلك عن طريق خفق بعض البيض لعمل عجينة، وفرك الشعر بها لبضع دقائق، فهو وسيلة رائعة للحصول على البروتين في شعرك.

4-  علاج تساقط الشعر بمضادات الأكسدة

علاج تساقط الشعر بمضادات الأكسدة أيضا من الطرق الجيدة لعلاج فقدان الشعر، فبعض الفواكه والخضروات تحتوى على مضادات الأكسدة، والتي تعد آلية الدفاع الرئيسية للجسم ضد الجذور الحرة، فالفواكه والخضروات مثل الموز والأفوكادو وعصير البرتقال وعصير الليمون والعسل يمكن وضعها على الشعر لحمايته من التساقط.

5-  علاج تساقط الشعر بالحفاظ على الغدة الدرقية

في حالة معاناتك من قصور الغدة الدرقية، فيجب علاجها من خلال زيادة مستويات اليود، ويجب تناول الاطعمة التى تحتوى عليها بانتظام لزيادة إنتاج هرمون الغدة الدرقية، ويجب أن تعرف أن الاختلالات الهرمونية هي من أهم أسباب تساقط الشعر، لذلك الحفاظ على النشاط الهرموني السليم ضرورة للحفاظ على صحة الشعر.
زر الذهاب إلى الأعلى