أخبار السيارات

فريق توتال العالمي يستعد لخوض رالي “مونت كارلو”

يستعد فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات لخوض غمار تحدي جديد مع الرالي الأسطوري “رالي مونت كارلو” الجولة الأولى من بطولة العالم للراليات لموسم 2016 والتي تقام مراحله من 21 إلى 24 يناير الجاري.

يشارك الفريق بسيارتي سيتروين DS وWRC ، حيث تتمتعان بالمواصفات التقنية نفسها التي استخدمت في نهاية موسم 2015 وهما من تحضير PH Sport بقيادة كل من الايرلندي الشمالي (كريس ميك) وملاحه (بول ناجل) بالإضافة إلى الفرنسي (ستيفان لوفيفر) وملاحه (غابين مورو) اللذان سيواجهان تحديات مختلفة أكسبت رالي مونتي كارلو خصوصيته في أجندة بطولة العالم للراليات.

يذكر أن الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للسباقات، سيكون حاضراً في مونت كارلو لمتابعة نتائج الفريق من أرض الحدث وللمشاركة أيضاً في فعاليات حفل افتتاح الموسم الجديد من بطولة العالم للراليات علماً بأن الشيخ القاسمي سيكون مشاركاً في رالي السويد مع كل من (كريس ميك) و(كريج برين).

وتنحصر مشاركات فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات ببعض الجولات المختارة التي تقام في القارة الأوروبية والبداية مع رالي مونتي كارلو الذي يتألف من 16 مرحلة خاصة بالسرعة طولها 374.89 كلم تشتهر بطبيعتها الشتوية الصعبة بين ماطرة وجليدية ومثلجة، الأمر الذي يرفع من سقف التحدي في هذا الحدث الذي يعتبر أقدم رالي في العالم.

ينطلق اليوم الأول لرالي مونتي كارلو يوم الخميس 21 يناير بمرحلتين ليلييتين بطول 41.34 كلم، تليها 6 مراحل يوم الجمعة 22 يناير بطول 115.52 كلم، أما يوم السبت 23 يناير فيتألف من 5 مراحل بطول 172.25 كلم لتسدل الستارة بعدها في اليوم الرابع مع 3 مراحل طولها 45.28 كلم.

زر الذهاب إلى الأعلى