مصر في عيون الصحافة الاسرائيلية عن يوم 17-7-2017

ركزت وسائل الإعلام الإسرائيلية خلال تناولها للشأن المصري على موضوعات ( الدول العربية تطالب بمنع قطر من تنظيم المونديال / مفاوضات بين روسيا ومصر حول إقامة مصنع دبابات T-90 في مصر / حماس تقيم منطقة عازلة مع مصر بطول 12 كم ) .. وقد تمثل أبرز ما ذكرته وسائل الإعلام الإسرائيلية فيما ذكره موقع ( معاريف ) تحت عنوان ( الدول العربية تطالب بمنع قطر من تنظيم المونديال ) ، حيث أشار الموقع إلى أن السعودية واليمن وموريتانيا والإمارات والبحرين ومصر خاطبت إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم للمطالبة بمنع قطر من تنظيم المونديال عام 2022 نظراً لأن الحديث يدور عن دولة تعتبر بمثابة ” قاعدة للإرهاب ”  .

كما ذكر موقع ( إسرائيل ديفنس ) تحت عنوان ( مفاوضات بين روسيا ومصر حول إقامة مصنع دبابات T-90 في مصر أن موقع (rbc.ru) كشف عن أن هناك مفاوضات جارية بين مصر وروسيا بشأن إقامة مصنع دبابات T-90S في مصر ، حيث يُقام هذا المصنع بواسطة شركة UralVagonZavod الروسية .

من ناحية أخري أورد موقع ” إسرائيل ديفنس ” تحت عنوان حماس تقيم منطقة عازلة مع مصر بطول (12) كم أن تقريراً لمركز معلومات المخابرات والإرهاب كشف مؤخراً عن أنه في نهاية يونيو 2017 بدأت وزارة الداخلية والأمن القومي في قطاع غزة أعمال بنية تحتية واسعة لإقامة منطقة عازلة بين قطاع غزة ومصر .

زر الذهاب إلى الأعلى