ركن الشباب

أخطاء شائعة في تسريحات الشعر تفسد أناقتك

الملابس ليست الأمر الوحيد الذي يؤثر على أناقتك.. فالشعر يلعب دوراً كبيراً وهاماً في هذا المجال. يمكنك أن ترتدي أجمل الملابس وأكثرها أناقة ولكن في حال كنت تملك تسريحة شعر سيئة أو غير مرتبة فحينها الطلة كلها ستصبح أبعد ما يكون عن الأناقة. الأناقة مفهوم متكامل وبالتالي على الرجل التعامل مع كل ما هو «خارجي» كجزء واحد يؤثر على بعضه البعض ويكمل بعضه البعض. الرجال بشكل عام يبحثون عن الأمور العملية ولكن مع الشعر وتعقيداته فإن الحصول على النتيجة المثالية يحتاج إلى الوقت والعناية. 
 
ومع ذلك فإن التعامل مع الشعر يمكنه أن يكون بسيطاً للغاية كشراء مستحضرات العناية اللازمة والضرورية لصحة الشعر أو تجنب تسريحات الشعر الرائجة لأن تسريحات الشعر الكلاسيكية تناسبك تماماً. وفي المقابل يمكنه أن يكون معقداً في حال قرر الرجل أن تكون علاقته مع شعره معقدة، وذلك من خلال البحث وبشكل دائم عن كل ما هو رائج وجديد بغض النظر عما إن كان ينفعه أو يناسبه. 
 
 ولكن وبغض النظر عن طبيعة العلاقة التي تجمع الرجل بشعره فإن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي ترتكب والتي يمكنها أن تفسد أناقتك.
 

شعرك أطول مما يجب 

 
من الأخطاء الشائعة في التسريحات التي تفسد أناقة الرجل هي الشعر الطويل أكثر مما يجب. صحيح أن الشعر الطويل للرجل يمكنه أن يكون جذاباً ولكن المشكلة هنا هي أن الغالبية لا تملك نوعية الشعر الذي يبدو جميلاً حين يكون طويلاً، كما أنهم لا يعرفون العناية به وبالتالي يصبح في حالة يرثى لها. الشعر الطويل يحتاج إلى الوقت والاهتمام سواء لناحية غسله أو استخدام الزيوت والمنتجات التي تحافظ على لمعانه أو حتى تسريحه وتصفيفه. العناية بالشعر الطويل هي وظيفة بدوام كامل، والغالبية لا تملك لا الوقت ولا الصبر للقيام بذلك وبالتالي يتحول الشعر الطويل الجميل إلى شعر طويل منفر. 
 
ثم يفرض عامل السن نفسه، فـ ٦٠ الى ٧٠٪ من الرجال يعانون شكلاً من أشكال الصلع سواء من خلال المساحات الفارغة في مقدمة الرأس أو في وسطه. الشعر الطويل في هذه الحالة يجعل المشكلة أسوأ لأنه لا يغطي المساحات الفارغة كما يخيل للبعض بل على العكس يجعل الشعر يبدو أرفع مما هو عليه كما أنه يجذب الانتباه إلى المساحات الخالية. 

استخدام مستحضرات العناية بكثرة 

 
من الأخطاء الشائعة في التسريحات التي تفسد أناقة الرجل  هي استخدام مستحضرات العناية بكثرة. المشكلة التي ظهرت وبقوة خلال السنوات الماضية هي الإفراط باستخدام أكثر من مستحضر للعناية في الوقت عينه. 
مع مستحضرات العناية بالشعر هناك قاعدة تنطبق على جميع الأنواع «القليل هو الكثير».. لذلك قبل أن تبدأ بوضع طبقات فوق بعضها البعض قم بتحديد أي مستحضر تريد استخدامه، ثم ضعه في يدك وقم بفركه قبل توزيعه بشكل متساوٍ على شعرك. بهذه الطريقة تتفادى تكتل المستحضر الذي يجعل شعرك يبدو وكأنه متسخ ولم يتم غسله منذ فترة طويلة. عند توزيع المستحضر ابدأ دائماً من جذور الشعر وتذكر دائماً أنه يمكنك إضافة المزيد في حال كنت تحتاج لذلك، وعليه البداية يجب أن تكون بكميات قليلة. 

تريد تسريحات المشاهير

 
اعتماد آخر صيحات الموضة مقاربة منطقية، ولكن حين يتم القيام بها فقط من أجل أن تكون «على الموضة» بغض النظر عما إن كانت التسريحة تناسبك أم لا فإن تلك المقاربة خاطئة تماماً. عند اختيار تسريحة جديدة رائجة على كل رجل الوضع بالحسبان نوعية شعره وشكل وجهه وحتى الوقت والجهد الذي تتطلبه التسريحة من أجل نتيجة مثالية. 
 
 

تسريحة شعرك لا تتناسب مع نمط ملابسك أو شخصيتك

 
الملابس وتسريحات الشعر هي امتداد لشخصية الرجل، وبالتالي إن لم تكن تعبر عن عنه فهي ستبدو وكأنها لا تنتمي إلى الصورة العامة التي ستبدو «خاطئة» بكل المعايير. اختر التسريحة التي تتناسب مع شخصيتك ومع خياراتك لملابسك ومع نمط حياتك وإلا بدت صورتك غريبة وغير متناسقة. 
 

تصبغ شعرك في المنزل

 
 
سواء كنت من النوع الذي لا يحب الشيب أو من النوع الذي يفضل تلوين شعره بين حين وآخر فإن القيام بتلك المهمة شخصياً في المنزل فكرة سيئة للغاية خصوصاً إن كنت تريد أن تعتمد لوناً فاتحاً. الصبغات لها أصولها وتقنياتها، وفي حال كان لون الشعر داكناً وقرر الرجل اعتماد لون فاتح فإن النتيجة ستكون لوناً كارثياً وشعراً متضرراً. وفي حال كان لون الشعر داكناً وتريد اعتماد لون داكن فإن لم تقم بالعملية بالطريقة الصحيحة فقد تكون النتيجة شعراً أدكن مما يجب وبشكل منفر. حلاقك يمكنه أن يمنحك اللون الطبيعي لذلك لا تقم بعملية الصبغ في المنزل. وجود التعليمات على العبوة لا يعني أنك ستتمكن من الحصول على اللون الذي تسعى إليه لأن صبغ الشعر لا يتعلق فقط باتباع التعليمات لأن هناك الكثير من العوامل التي يجب وضعها بالحسبان. 
 

منتجات الـ ٢ في واحد 

 
من أخطاء الشعر الشائعة التي تفسد أناقتك هي استمرارك بتصديق خرافة ٢في واحد. الشامبو الذي يدعي أنه ٢ في واحد هو في الواقع لا يقوم بأي من وظائف الأمرين اللذين من المفترض أن يقوم بهما. فالشامبو وآلية عمله على الشعر هي النقيض لما يقوم به منعم الشعر، وعليه لا يمكن لشامبو يحتوي على مادتين تقومان بوظيفتين متناقضتين أن يمنحك أي تأثير. وحينها شعرك لن يكون نظيفاً وبالتأكيد لن يكون ناعماً. قم بشراء الشامبو والمنعم بشكل منفصل وحينها ستحصل على النتائج التي تسعى إليها. 
 
زر الذهاب إلى الأعلى